مراد ويسرى وفراولة وقصي إلى نهائي "ذي فويس"
المدربون الأربعة في برنامج -ذي فويس-
Updated: 08/12/2012 10:47:58 AM
  • التعليقـات(0)
التقيم:
ترشح كل من مراد البريقي ويسرا محنوش وفريد غنام -فراولة- وقصي حاتم إلى نهائي برنامج المواهب -The Voice- (ذي فويس) الذي يعرض على قناتي -MBC وMBC مصر-، ويقدمه كل من محمد كريم وأروى.

ففي الحلقة ما قبل الأخيرة من مرحلة العروض ا-ذي فويس- استمرت التصفيات الخاصة بالمشتركين في كل مجموعة من مجموعات عاصي الحلاني، وشيرين، وصابر الرباعي، وكاظم الساهر.

وبداية الحلقة كانت مع أغنية مدلي بين كل المشتركين في جميع الفرق المتنافسة، لتعود وتبدأ المنافسة مع فريق عاصي الحلاني.

الموهبة الأولى كانت مراد بريقي الذي قدم أغنية -يا مال الشام- قدود حلبية، فكان للحلاني الذي رقص على انغام الأغنية التعليق التالي "برافو مراد رائع رائع" من ثم قالت شيرين "ممكن تسلفهولي؟؟".

الموهبة الثانية كانت موري حاتم الذي قدم أغنية -listen- وكان للحلاني التعليق التالي "موري من الأصوات النادرة في البرنامج وأنا أفتخر به كونه مثل لبنان أفضل تمثيل في البرنامج".

من ثم دخل المشتركين الى غرفة -التواصل- مع نادين ويلسون نجيم لتغطية ردود فعل الجمهور على مواهب المشتركين -حاتم والبريقي-.

وقبل إعلان نتائج تصويت الجمهور قدم البريقي وحاتم مع مدربهم عاصي الحلاني اغنية -سألوني-، ليعود ويتمنى المدرب كاظم الساهر وصابر الرباعي أن يكون هناك جائزتان للمواهب العربية والأجنبية، من ثم اختار الجمهور أن ينقل المشترك مراد البريقي إلى الحلقة النهائية لينافس به الحلاني على اللقب بمواجهة متأهلي بقية المدربين.

أما مجموعة كاظم الساهر فكانت كالتالي: الموهبة الأولى كانت يسرا محنوش التي قدمت أغنية -بعيد عنك- لكوكب الشرق أم كلثوم، وكان للساهر التعليق التالي " رائعة ولها طريقة خاصة في الغناء وأنت مطربة بحق وأطلب منها ان أسمع أي شيء اجنبي بصوتها الأن" لتستجيب محنوش لطلب مدربها وتغني جزء من أغنية فرنسية".

الموهبة الثانية كانت نور عرقسوسي التي قدمت أغنية -على العقيق- وهي من القدود الحلبية، من ثم كان للساهر التعليق التالي "نور لديها طبيعة في داخلها قوية جداً وأنا أحب هذه الميزة فيها وهذا يبين مدى احترافيتها، واليوم أحييها وأقول لها برافو".

ومن ثم كان تعليق للمشتركات في غرفة -التواصل- مع نجيم حول ردود فعل الجمهور على اداءهم في الحلقة.

إلى ذلك غنت المشتركتين يسرا محنوش ونور عرقسوسي إلى جانب مدربهم كاظم الساهر أغنية -موال يا كاسي وأغنية على راسي-، وفي مرحلة إختيار المواهب، إختار الجمهور يسرا محنوش لتخوض اخر حلقة من البرنامج.

أما مجموعة شيرين فكانت كالتالي: الموهبة الأولى كانت فريد غنام -فراولة- الذي قدم أغنية -حبيبي يا نور العين- للفنان عمرو دياب، وكان لشيرين التعليق التالي "فراولة لديه سيرة ذاتية مشرفة، هو محترف مختلف جداً بتجنن يا فريد بالزاف".

والموهبة الثانية كانت محمد عدلي الذي قدم أغنية -أي دمعة حزن- للراحل عبد الحليم حافظ، وكان لشيرين التعليق التالي "ما شاء الله عليك بأغاني العمالقة المبتدئين يخافون منها وأنت أول شخص يضيف لعبد الحليم شيء جديد".
كما التقى فراولة وعدلي في غرفة -التواصل- مع نجيم ليستمعوا الى اراء الجمهور على ادائهم الليلة.

كما قدم الثنائي عدلي وفرولة أغنية -على بالي- مع مدربتهم شيرين، لتعود وتقدم شيرين التعازي بالموسيقار عمار الشريعي، الذي توفي في مصر بعد صراع مع المرض.

وقبل مرحلة الإختيار وعدت شيرين المشترك الخاسر أن تقدم معه أغنية ديو وتضعها في ألبومها، ليختار الجمهور فريد غنام للمتابعة مع شيرين إلى الحلقة النهائية من البرنامج للمنافسة على اللقب.

أما مجموعة صابر الرباعي فكانت كالتالي: الموهبة الأولى كانت لمياء الزيدي التي قدمت أغنية -للصبر حدود- لكوكب الشرق ام كلثوم، وبعد انتهاءها من الغناء كان للرباعي التعليق التالي "لمياء انت بالنسبة الي مهما كانت النتيجة انت the voice وأنا أطلق عليكي لقب ملكة الطرب".

الموهبة الثانية كانت قصي حاتم الذي قدم أغنية -جنة جنة- تراث عراقي، وكان للرباعي التعلق التالي "أولاً أرحب بوالد قصي الفنان حاتم العراقي، ثانياً اللون الذي يغني به قصي فريد من نوعه أقول للجمهور الله يكون بعونكم في الإختيار".

كذلك انتقل قصي حاتم ولمياء الزيدي الى غرفة -التواصل- حيث اشارت نجيم الى أن الفنانة أصالة غردت عبر -تويتر- تغريدة تقول بها أنها معجبة بصوت الزيدي وهي من معجبيها ومشجعيها.

كما قدمت لمياء الزيدي وقصي حاتم أغنية -يا اغلى ما عندي- مع مدربهم صابر الرباعي.

وفي مرحلة إختيار المواهب، حصل المشترك قصي حاتم على أعلى نسبة تصويت، لينتقل الى الحلقة الأخيرة.

وبهذه الحلقة تكون انتهت المرحلة الما قبل النهائية من البرنامج، حيث من المنتظر ان يتوج البرنامج في الحلقة المقبلة والنهائية احدى المشتركين الأربعة بلقب "the voice". (النشرة الفنية)
التعليقات (0)
تسجيلك سيحفظ لك جميع تعليقاتك و يحفظ ايضا اسمك المستعار لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

بالإضافة يمكنك متابعة أصدقائك و أعضاء آخرين و التفاعل مع تعليقاتهم لخلق نقاش مفتوح و بناء

  
الآراء و التعليقات و الردود تمثل رأي أصحابها وموقع آراء يخلي مسئوليته عنها، يرجى مراجعة سياسة التعليقات قبل التعليق.