رفع درجة الاستعداد إلى "القصوى" في المصافي الثلاث ومراكز تجميع النفط
منشآت نفطية في الكويت
Updated: 30/08/2013 11:08:35 PM
  • التعليقـات(0)
التقيم:
رفعت وزارة الداخلية درجة الاستعداد لدى القطاعات المعنية بالمنشآت الحيوية إلى الدرجة القصوى، فيما اتخذت قطاعات الأمن في الشركات النفطية الإجراء ذاته، وذلك اتساقا مع الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة نهاية الأسبوع.

وبحسب ما قال مصدر أمني لصحيفة "الأنباء" فإن قطاعات الأمن المكلفة بحماية المنشآت النفطية تلقت تعليمات بضرورة تشديد إجراءات التفتيش على المصافي النفطية في ميناء عبدالله والأحمدي والشعيبة التابعة لشركة البترول الوطنية وبشكل مضاعف عن الفترة الماضية، كما صدرت التعليمات ذاتها لرجال أمن المنشآت المكلفين بحراسة وتأمين المراكز النفطية التابعة لشركة نفط الكويت وزيادة الحراسات وتشديد إجراءات الدخول والخروج على الموظفين وغيرهم من عمال المقاولين المصرح لهم بالدخول.

وأضاض المصدر إن تشديد تأمين الحراسات وإجراءات التفتيش على المصافي ومراكز التجميع النفطية "السناتر" شمال وجنوب الكويت يأتي كجزء من تطبيق خطة رفع درجة الاستعداد الأمني الذي أعلنه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد في اجتماعه مع القيادات الأمنية، بحضور وكيل الوزارة الفريق غازي العمر ضم وكلاء الوزارة المساعدين، حيث اطلع على الاستعدادات وجاهزية القطاعات الأمنية لتنفيذ الخطط وتفعيل الإجراءات الوقائية والاحترازية بالتعاون والتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية في الدولة، وذلك للتعامل مع خطط الطوارئ إلى جانب رفع كفاءة وجاهزية وسائل وتدابير الحماية المدنية في جميع مرافق الدولة والمناطق والمنشآت الحيوية تحت مظلة لجنة الدفاع المدني التي يرأسها الشيخ الخالد.

في السياق ذاته، رفعت إدارات الأمن والسلامة في الشركات النفطية من درجة استعداداتها إلى الدرجة القصوى وأعلنت لمنتسبيها ضرورة تطبيق أقصى درجات الاستعداد والتفتيش على عموم المنشآت الحيوية، ومنع الاجازات على عموم حراس أمن المصافي.

وجاء في كتاب رسمي وزعته شركة البترول الوطنية على حراس الأمن على ضرورة تكثيف الدوريات داخل وخارج المباني، وكذلك تكثيف تفتيش جميع الحقائب والأغراض المحمولة من مداخل المصافي الثلاثة، والإبلاغ فورا عن أي حدث يمكن أن يكون موضع اشتباه من قبل حراس الأمن.

وشهدت المصافي الثلاث تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة في التفتيش ومضاعفة التدقيق على هويات العمال سواء الموظفين أو عمال المقاولين العاملين في المصافي.

وقال مصدر أمني إن تنسيقا يتم بين رجال أمن المنشآت ورجال أمن المصافي على التدقيق على الهويات وتصاريح الدخول وتشديد صرف تصاريح الدخول بما لا يخل بسير العمل.
التعليقات (0)
تسجيلك سيحفظ لك جميع تعليقاتك و يحفظ ايضا اسمك المستعار لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

بالإضافة يمكنك متابعة أصدقائك و أعضاء آخرين و التفاعل مع تعليقاتهم لخلق نقاش مفتوح و بناء

  
الآراء و التعليقات و الردود تمثل رأي أصحابها وموقع آراء يخلي مسئوليته عنها، يرجى مراجعة سياسة التعليقات قبل التعليق.