التأمينات الاجتماعية السعودية ترفع بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين 15%
شعار مؤسسة التأمينات الاجتماعية السعودية
Updated: 20/03/2012 11:37:07 AM
  • التعليقـات(0)
التقيم:
ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية -واس- الاثنين إن المؤسسة العامة السعودية للتأمينات الاجتماعية ستبدأ اعتبارا من الشهر الهجري المقبل رفع بدل غلاء المعيشة لمعاشات المتقاعدين 15 بالمئة.

واضافت الوكالة في تقرير نشرته على موقعها على الإنترنت ان هذه الزيادة المقررة على المعاش التقاعدي لمتقاعدي نظام التأمينات الاجتماعية ستصرف اعتبارا من أول شهر جمادي الأولى 1433 هجريا والموافق ميلاديا ل 24 مارس/اذار الجاري.

ووفقا للتقرير، تجاوزت قيمة المعاشات الشهرية التي تصرفها مؤسسة التأمينات الاجتماعية حاليا 892 مليون ريال (237.9 مليون دولار) شهريا يستفيد منها أكثر من 280 ألف شخص إذ يجري تحويل معاشاتهم إلى حساباتهم المصرفية.

وارتفع معدل التضخم السنوي في السعودية إلى اعلى مستوياته في 14 شهرا ليصل إلى 5.4 بالمئة في فبراير/شباط الماضي وذلك في الأساس نتيجة ارتفاع اسعار الغذاء والمساكن. لكن هذه الزيادة في معدل التضخم لا تزال طفيفة مقارنة مع 5.3 بالمئة سجلت في يناير/كانون الثاني الماضي ولا يزال معدل التضخم السنوي بعيدا عن اعلى مستوياته على الإطلاق والمسجل في يوليو/تموز 2008 عند 11.1 بالمئة. (الدولار = 3.75 ريال)

(رويترز)
التعليقات (0)
تسجيلك سيحفظ لك جميع تعليقاتك و يحفظ ايضا اسمك المستعار لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

بالإضافة يمكنك متابعة أصدقائك و أعضاء آخرين و التفاعل مع تعليقاتهم لخلق نقاش مفتوح و بناء

  
الآراء و التعليقات و الردود تمثل رأي أصحابها وموقع آراء يخلي مسئوليته عنها، يرجى مراجعة سياسة التعليقات قبل التعليق.