الاوروغواي الى الملحق مجددا ..والأردن في الانتظار
فورلان نجم الأوروغواي
Updated: 14/10/2013 02:33:48 PM
  • التعليقـات(0)
التقيم:
تبدو الاوروغواي مجبرة منطقيا للمرة الرابعة على التوالي على خوض الملحق المؤهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم حتى ولو حققت الفوز على الارجنتين في الجولة السادسة عشرة الاخيرة من تصفيات اميركا الجنوبية.

ويتأهل اصحاب المراكز الاربعة الاولى مباشرة الى النهائيات وقد ضمنت الارجنتين وكولومبيا التواجد في العرس الكروي في حين تبدو الاكوادور الثالثة وتشيلي الرابعة مرشحتين للحاق بهما خصوصا بان المنتخبين الاخيرين يتقدمان على الاوروغواي الخامسة بفارق ثلاث نقاط قبل انطلاق مباريات الجولة الاخيرة.

وكانت اوروغواي خاضت الملحق للتأهل الى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان بخسارتها امام استراليا ذهابا صفر-1 ثم فوزها عليها 3-1 ايابا. وبعد اربع سنوات، التقى المنتخبان مجددا في الملحق المؤهل الى مونديال المانيا 2006 وهذه المرة كانت الغلبة لاستراليا بركلات الترجيح 4-2 بعد ان تبادلا الفوز 1-صفر ذهابا وايابا.

وقبل اربع سنوات، نجحت الاوروغواي في تخطي كوستاريكا رابعة الكونكاكاف 2-1 في مجموع المباراتين لبلوغ مونديال جنوب افريقيا 2010.

اما الان فان الاوروغواي مرشحة لمواجهة الاردن خامس اسيا.

واعتبر مدرب منتخب الاوروغواي اوسكار واشنطن تاباريز بان لا عيب على الاطلاق بلوغ نهائيات مونديال البرازيل عبر الملحق اذا توجب على فريقه ذلك وقال في هذا الصدد "لا اشاطر الرأي بان بلوغ المونديال عبر الملحق هو امر سيء".

وتابع "لقد بلغنا مونديال جنوب افريقيا قبل اربع سنوات بهذه الطريقة ولم نتأهل من الشباك او الباب الخلفي بنظري".

وحتى في حال فوز الاوروغواي على الارجنتين في مونتيفيديو غدا، وانتهاء المواجهة بين الاكوادور وتشيلي بفوز احدهما، فان اغلب الظن بان الاوروغواي ستتخلف عن احدهما بفارق الاهداف لان كتيبة لويس سواريز وادينسون كافاني تتخلف عن الاكوادور بفارق ستة اهداف وعن تشيلي بفارق 4 اهداف.

وستكون الاوروغواي في حاجة التغلب على الارجنتين 3-صفر وفي الوقت ذاته ان تخسر الاكوادور صفر-3 امام تشيلي لكي تتاهل الاوروغواي مباشرة.( أ ف ب )
التعليقات (0)
تسجيلك سيحفظ لك جميع تعليقاتك و يحفظ ايضا اسمك المستعار لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

بالإضافة يمكنك متابعة أصدقائك و أعضاء آخرين و التفاعل مع تعليقاتهم لخلق نقاش مفتوح و بناء

  
الآراء و التعليقات و الردود تمثل رأي أصحابها وموقع آراء يخلي مسئوليته عنها، يرجى مراجعة سياسة التعليقات قبل التعليق.